تناول القهوة خلال شهر رمضان

تناول القهوة خلال شهر رمضان

تناول القهوة خلال شهر رمضان

تناول القهوة خلال شهر رمضان . إن شرب القهوة في الصباح من أجل هذا الشعور “اصطحبني” هو عادة مألوفة وممتعة للغاية بالنسبة للكثيرين منا. لكن تعال في رمضان وستكون فكرة إيقاف هذه الطقوس المحفزة أمرًا صعبًا بالتأكيد. ربما تدرك أيضًا أنه في الأيام الأولى من الشهر الكريم ، عادةً ما يؤدي الانقطاع المفاجئ في روتين القهوة إلى الشعور بالتعب ، وأحيانًا الصداع. لكن لدينا أخبار سارة لك. هناك طريقة لتقليل تناولك تدريجيًا دون الشعور بالآثار غير السارة للتوقف فجأة. والأفضل من ذلك ، سنخبرك كيف يمكنك الاستمتاع بشرب قهوتك خلال شهر رمضان!

القهوة منبه طبيعي :-

هل تساءلت يومًا عن سبب شعورك بالاستيقاظ بعد تناول فنجان من القهوة؟ هذا ببساطة لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تعطي نكهة ورائحة فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك الشعور باليقظة ، ويساعدك على التغلب على التعب والنعاس ، ويعدك ليومك القادم!

القهوة معبأة بمضادات الأكسدة :-

هل تعلم أن القهوة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب؟ يتعرض جسمك كل يوم لعوامل خارجية وداخلية ضارة يمكن أن تتسبب في انتشار الجذور الحرة في أجسامنا . مما يزيد من تلف الخلايا وخطر الإصابة بالعديد من الأمراض. ولهذا فإن تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة سيساعد جسمك على مقاومة هذه المواد ويمنعك من الإصابة بالمرض.

إذًا ، كيف يجب أن تعدّل ما تتناوله من قهوتك قبل رمضان؟

إذا كنت من محبي القهوة ، ما عليك سوى اتباع الخطوات المفصلة أدناه لتجنب أي مشاعر مزعجة عند التوقف عن شرب القهوة في الصباح:

قبل أسبوعين من شهر رمضان: إذا كنت تشرب 3 أكواب من القهوة يوميًا . فابدأ بتناول نصف كوبك الأول مع قهوة منزوعة الكافيين والنصف الآخر مع قهوة تحتوي على الكافيين في أول 2-3 أيام. بحلول نهاية الأسبوع الأول قم بزيادة الكمية تدريجياً إلى كوب كامل منزوع الكافيين و 2 كوب كافيين.
قبل شهر رمضان بأسبوع: حاول تدريجياً تناول كوبين منزوعين من الكافيين باتباع الطريقة السابقة (نصفها منزوع الكافيين ونصفها كافيين حتى يتم نزع الكافيين بالكامل). تأكد من تناول كوب الكافيين الخاص بك بعد ساعتين من صلاة المغرب العربي من أجل الاستعداد لروتين رمضان.

استمتع بقهوتك خلال رمضان!

على الأفطار :-

تجنب الإفطار على فنجان من القهوة ل. لأن الكافيين يؤدي إلى إفراز العصارة المعدية على معدة فارغة وبالتالي يؤذي الغشاء المخاطي في المعدة. الغذاء المثالي للإفطار هو 2-3 تمرات ، لأنها ستزودك بالسكر الذي يحتاجه جسمك ، وخاصة عقلك.
يمكنك تناول فنجان قهوتك بعد ساعتين من الانتهاء من وجبة الإفطار. بهذه الطريقة كنت ستمنح جسمك متسعًا من الوقت لضبط مستوى الجلوكوز في الدم مع وجبة إفطار متوازنة. قد يكون فنجان القهوة مفيدًا أيضًا لأنه قد يبقيك متيقظًا في حالة شعورك بالنعاس بعد وجبة الإفطار.

ليلة متأخرة:
إذا كنت تستمتع بطعم القهوة في وقت متأخر من الليل ، فجرب كوبًا منزوع الكافيين قبل النوم (والذي لا يزال يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة). يمكنك أيضًا اختيار شاي الأعشاب الصحية والمهدئة مثل الزعتر أو البابونج.

السحور:
إذا استيقظت على السحور قبل الأذان بقليل ، يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة مع وجبتك المتوازنة. سيساعدك هذا على البقاء متيقظًا طوال يومك الطويل من الصيام.
تذكر أن تناول الطعام بشكل متوازن وصحي وتجديد السوائل بشكل كافٍ هو المفتاح لتزويدك بالطاقة اللازمة لجسمك. والقهوة هي الدفعة التي تحتاجها ، لزيادة إحساسك باليقظة والتركيز.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض لمدة يوم واحد خصم 10% عند استخدامك لكود الخصم sale10sale10

انسخ كود الخصم في الاعلى واحصل على خصم 10 % لمدة يوم واحد

en_USEnglish
0
    0
    قائمة مشترياتك
    سلة التسوق الخاصة بك فارغة. قم باضافة بعض المنتجاتمواصلة التسوق
    هل تحتاج مساعدة ؟