كيف أثر فيروس كورونا على صناعة القهوة؟

كيف أثر فيروس كورونا على صناعة القهوة؟

القهوة و فايروس كورونا
القهوة و فايروس كورونا

كيف أثر فيروس كورونا على صناعة القهوة ؟ تسبب تفشي فيروس كورونا في الصين و في العالم في حالة من الذعر في جميع أنحاء العالم ،

كان لهذا أيضًا تأثير اقتصادي كبير حيث أصبح السفر والتجارة مع الصين محفوفين بالمخاطر بشكل متزايد ،

حيث تضع الشركات بحق رفاهية موظفيها وعملائها فوق المخاوف التجارية. صناعة القهوة ليست استثناءً من ذلك وقد تضررت بشدة من الانتشار السريع للمرض.

ما هو فيروس كورونا؟

فيروس كورونا هو في الواقع عائلة كبيرة من الفيروسات ، مع سلالات أكثر اعتدالًا تسبب أعراضًا شبيهة بالبرد ، وتكون السلالات الأكثر شدة مثل السارس أكثر خطورة.

يشار إلى التفشي الأخير لفيروس كورونا الجديد (nCoV) ، وهو ما يعني بشكل أساسي أنه سلالة لم يتم التعرف عليها من قبل لدى البشر. الفيروس هو مرض تنفسي يمكن أن يسبب أعراضًا خفيفة مثل سيلان الأنف والسعال ، إلى مشاكل أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي وصعوبة التنفس.

في حالات نادرة ، يمكن أن يكون المرض مميتًا ، حيث يكون الأشخاص المعرضون للخطر بشكل خاص هم كبار السن وأولئك الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا ، مثل مرض السكري وأمراض القلب.

صناعة البن في الصين ، وكيف تأثرت.

نمى سوق البن الصيني بسرعة في السنوات الأخيرة ، حيث تضاعفت واردات البن ثلاث مرات خلال العقد الماضي. نظرًا لمعدل النمو ، يُعد أيضًا أحد الأسواق الأكثر إمكانات ، حيث يتوقع الخبراء نموًا كبيرًا في السنوات القادمة. منذ تفشي فيروس كورونا ، كان المستثمرون غير مستقرين لأسباب مفهومة ، حيث انخفض المؤشر القياسي لعقود القهوة الآجلة بأكثر من الخمس.

تلقى اثنان من أكبر سلاسل المقاهي في البلاد نجاحًا هائلاً حيث قررا إغلاق المتاجر مؤقتًا. أغلقت ستاربكس أكثر من نصف متاجرها في الصين ، وأغلقت Luckin Coffee جميع متاجرها في ووهان. شهدت كلتا العلامتين التجاريتين تأثيرًا غير مباشر على أسهمهما ، حيث انخفض سهم ستاربكس بنسبة 6٪ ولوكين كوفي بنسبة الثلث. اعتمادًا على كيفية نجاح هذه العلامات التجارية في الارتداد ، قد يكون هذا بمثابة ضربة هائلة لصناعة القهوة الصينية الوليدة.

en_USEnglish
0
    0
    قائمة مشترياتك
    سلة التسوق الخاصة بك فارغة. قم باضافة بعض المنتجاتمواصلة التسوق
    هل تحتاج مساعدة ؟