شرح رحلة القهوة من الحبوب إلى الكوب

رحلة القهوة من الحبوب إلى الكوب

رحلة القهوة من الحبوب إلى الكوب

رحلة القهوة من الحبوب إلى الكوب, مع دخول المزيد من الناس إلى القهوة ، فإنهم يريدون أيضًا معرفة مصدر حبوب البن. هذا لا يعني فقط من أي بلد أو بشكل أكثر تحديدًا ، من أي مزرعة أنتجت حبوب البن. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فأنت في مكان رائع. سأشرح كل ما يحدث في رحلة القهوة من الحبوب إلى الكوب. سأبدأ هذه الرحلة بشرح من أين تبدأ كل حبوب البن ، والتي هي من بذرة صغيرة. من الآن فصاعدًا ، سوف آخذك في الخطوات التالية التي ستمر بها نبات القهوة الصغير. إذا جعلتك مهتمًا ، فتأكد من تناول كوب من القهوة اللذيذ ، ودعنا ندخله.

الخطوة الأولى: بذور القهوة

لكي نفهم حقًا كيف وأين تأتي حبوب القهوة الخاصة بك ، نحتاج إلى البدء من البداية المطلقة. هذا هو السبب في أنني سأبدأ في شرح أين تبدأ رحلة القهوة من البذرة. تبدأ الرحلة في مزرعة البن.

عندما يكون المزارعون مستعدين لتوسيع مزرعة البن الخاصة بهم أو جيل جديد يريد أن يبدأ بمزرعة بن ، تكون هناك حاجة إلى حضانة. مشتل القهوة عبارة عن مزرعة صغيرة يتم فيها تربية الشتلات حتى تصبح جاهزة لوضعها في الأرض للإنتاج.

لبدء هذه العملية:-

هناك حاجة إلى حبوب البن الطازجة. لقد تم تجهيز حبوب البن هذه للتو. عندما يتم تجفيف معظم حبوب البن لفترة من الوقت ، يتم تفكيك حبوب البن المخصصة للحضانة وسيتم نقلها إلى المشتل.

سوف أخوض في معالجة حبوب البن بشكل أكبر. توضع حبوب البن في تربة غنية حيث تترك لتنبت.

الإنبات يعني عملية نمو حبوب البن حتى تتكون براعم صغيرة من حبوب البن. هذه المرحلة تبدو ممتعة حقًا ؛ حبوب البن المزروعة الآن على قمة جذع أخضر صغير. بعد فترة ، تنفتح حبة البن وتتساقط الأوراق الخضراء.

ستستمر نبتة القهوة في النمو للشهر القادم حتى تصبح كبيرة بما يكفي لمواجهة العالم الحقيقي. هم الآن جاهزون للزراعة للإنتاج.

معظم البلدان المنتجة للبن لديها مواسم جافة ورطبة. سينتظر مزارع البن موسم الأمطار / الأمطار لزراعة نباتات البن الجديدة. سيسمح انتظار موسم الأمطار لمزارعي البن بزراعة نباتات البن بشكل أسهل لأن الأرض رطبة. سوف تتحول النباتات إلى أشجار منتجة للبن في حوالي 3 إلى 4 سنوات.

يمكن أن تنمو أشجار البن حتى 10 أمتار ، لكن معظم المزارعين يحتفظون بالأشجار على ارتفاع معقول ، مما سيخفف في النهاية من نتف كرز البن. بعد مرور السنين ،

ستبدأ شجرة البن ..

في إنتاج حبوب البن. سيكون الكرز (الذي يحتوي على حبوب البن) جاهزًا للحصاد في غضون تسعة أشهر تقريبًا. لسوء الحظ ، تنمو حبات الكرز بشكل موحد. بينما تنضج معظم الكرز ، ستظل مجموعة كاملة بحاجة إلى مزيد من النمو.

سيختار بعض المزارعين قطف كل حبة كرز ناضجة من الشجرة بأكملها ؛ هذه وظيفة كثيفة العمالة وستكلف الكثير من المال لدفع كل الناس لقطف الكرز الناضج تمامًا.

يختار بعض المزارعين زراعة الشجرة بأكملها مرة واحدة. في حين أن هذا سيشمل العديد من الكرز غير الناضج ، إلا أنه سيوفر الكثير من الوقت والمال.

في كل مرة يتم قطف الكرز من الشجرة. سوف تحتاج إلى بدء إنتاج جديد من حبوب البن. ستحتاج الأشجار إلى التلقيح في كل مرة يتم فيها قطف الكرز من الشجرة.

على أشجار البن العربي ، الأزهار ذاتية التلقيح. سيوفر هذا الكثير من الوقت لأن الطبيعة ستهتم بهذا الجزء. إذا اختار المزارع إنتاج روبوستا ، فسوف يحتاج إلى الاعتماد على التلقيح المتبادل بطبيعته.

سيحدث التلقيح المتبادل من خلال الرياح والحشرات.

ثمرة القهوة:-

ربما كنت قد جعلتك مهتمًا ببداية رحلة القهوة ؛ سنستمر في شرح كيفية تكوين الجزء الداخلي لفاكهة القهوة (أو كرز القهوة).

في حين أن هناك العديد من أنواع حبوب البن المختلفة ، إلا أن الاختلاف الأكبر بينها هو حجمها. عادة ، كلما زاد حجم كرز القهوة ، زاد حجم المنتج النهائي ، والذي من الواضح أنه حبوب البن.

تبدأ جميع حبات الكرز باللون الأخضر ، بينما تنضج حبة كرز القهوة ، يتغير اللون مع مرور الوقت. سوف يتحول من الأخضر إلى الأصفر ، وأخيراً سوف يتحول إلى اللون الأحمر. يعمل هذا بنفس طريقة عمل الفلفل الحلو. بينما نأكل مراحل التلوين المختلفة للفليفلة الحلوة ، هذا لا يحتسب لكرز القهوة.

بينما يطور كرز القهوة لونها الأحمر ، فإنها ستطور السكر أيضًا في ثمارها. كلما كان لون الكرز الأحمر الغامق أحلى. كلما زاد السكر الموجود في كرز القهوة ، كان ذلك أفضل. داخل كرز القهوة توجد حبة البن. تتكون فاكهة القهوة نفسها من طبقات مختلفة ستتم إزالتها أثناء معالجة الحبوب. مباشرة تحت قشرة الكرز يوجد لب الكرز.

تحته الصمغ. في بعض الأحيان ، سيترك هذا على حبوب البن عند معالجة حبوب البن. سأشرح ذلك بالتفصيل عندما سأشرح معالجة حبوب البن. عندما نقترب من حبوب البن الفعلية التي نطحنها ، لا يزال هناك القليل من الرق. يمكن ترك هذا على حبوب البن عند شرائها. سوف تقدم نكهة مختلفة إلى فنجان جو الخاص بك.

لقد انتهينا من الطبقة الأخيرة قبل أن نصل إلى حبة البن ، وهذا ما يسمى بالجلد الفضي. يتم لف هذه الجلود الفضية حول حبوب البن. هذا الجلد مشدود جدًا على حبوب البن. لا يمكنك إزالة هذا عن طريق معالجة حبوب البن لكنها ستخرج أثناء تحميص حبوب البن. هذه الشظايا الصغيرة من قشر القهوة هي نتيجة ثانوية لإنتاج حبوب البن. يتم استخدامها في صنع السماد.

حصاد حبوب البن :-

كما أوضحت بإيجاز ، بعد أن تنضج الكرز ، تصبح جاهزة للحصاد. يمكن أن يحدث هذا بعدة طرق مختلفة سأشرحها هنا. كل تقنيات الحصاد هذه لها مزاياها وعيوبها. تستخدم معظم مزارع البن حول العالم ارتفاعات عالية لإنتاج القهوة. سيكون هذا مفيدًا لفنجان قهوة رائع في نهاية الرحلة.

في هذه المزارع ، تنتشر أشجار البن حول الجبال الكبيرة التي يصعب على جامعي القهوة الوصول إليها. هذه طريقة واحدة لقطف كرز البن ، وهو مكلف للغاية بسبب الجهد المبذول. هذا هو السبب الرئيسي وراء اختيار معظم المزارع لتقنيات قطف القهوة الأخرى ، مع استخدام آلة الحصاد كأحد هذه الأساليب.

آلة حصاد حبوب البن:-


في حين أن الحصاد الآلي هو أسهل طريقة لزراعة كرز البن ، لا يمكن استخدام هذه التقنية في جميع أنحاء العالم. تتطلب هذه التقنية أن تكون المزرعة على مستوى متساوٍ إلى حد ما حيث يمكن للآلة أن تشق طريقها بسهولة عبر المزرعة. ستهز آلة الحصاد أشجار البن حتى تنفد كل ثمار البن. أكبر عيب لاستخدام الآلات في حصاد القهوة هو أن الآلة ستهز جميع الفواكه ، بما في ذلك غير الناضجة.

ستحتاج هذه الكرز إلى الفرز بعد حصادها. يجب فصل الكرز الناضج وغير الناضج. يجب أيضًا فصل بعض الأوراق والأغصان والفروع الصغيرة التي سقطت من الشجرة إلى الشباك عن كرز القهوة. سيحدث هذا عن طريق انتقاء الكرز الفاسد من الباقة.

في البلدان المتقدمة ، يتم استخدام خزان التعويم لفصل الكرز الناضج وغير الناضج عن بعضهما البعض. سيقومون بإلقاء الكرز في خزان كبير مملوء بالماء ، حيث ستغرق الثمار الناضجة في قاع الخزانات وتستمر في طريقها إلى المعالجة.

أسرع طريقة لحصاد حبوب البن ، قطف الشريط

لا يزال الجزء الأكبر من العالم يختار كرز قهوتهم يدويًا. الطريقة الأسرع والأقل كثافة في العمل لقطف كرز البن لشجرة البن ستكون باستخدام تقنية قطف الشريط.

باستخدام هذه التقنية ، سيتم تجريد كرز القهوة من غصنها بحركة يد واحدة. على الرغم من أن هذه هي أسرع طريقة لقطف كرز القهوة يدويًا ، فإن قطف الكرز باستخدام هذه التقنية سينتج عنه كيس مليء بالكرز غير الناضج والناضج ، والذي سيحتاج إلى الفرز لاحقًا.

سيستخدم هذا نفس تقنيات فرز حبوب القهوة ، كما أوضحت مع اختيار الآلة. سيظل الكرز بحاجة إلى فصل التوت الناضج وغير الناضج. يمكنهم أيضًا المرور عبر خزان تعويم لفرز الكرز.

قطف حبوب البن باليد:-


تستخدم تقنية حصاد البن هذه في الغالب في القهوة عالية الجودة. يتم حصاد كرز القهوة بشكل فردي. سيقوم جامعو الثمار فقط باختيار التوت الأكثر نضجًا وترك الباقي لموعد لاحق عندما يكتمل نموهم.

الملتقطون يدفعون بالوزن. مما يعني أنهم سيتقاضون رواتبهم من خلال عدد الكرز الذي قطفوه. هذه وظيفة كثيفة العمالة ، والتي يمكن أن تشجعهم في بعض الأحيان على اختيار الكرز غير الناضج لزيادة الوزن والحصول على أجر أكثر.

تجهيز حبوب البن الشيء الذي تحتاج لمعرفته حول معالجة حبوب البن هو أن هذا هو المكان الذي ستبدأ فيه النكهات الأولى للقهوة. هناك ثلاث طرق لمعالجة كرز القهوة. شرحنا هذه العمليات في مقالات سابقه .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض لمدة يوم واحد خصم 10% عند استخدامك لكود الخصم sale10sale10

انسخ كود الخصم في الاعلى واحصل على خصم 10 % لمدة يوم واحد

en_USEnglish
0
    0
    قائمة مشترياتك
    سلة التسوق الخاصة بك فارغة. قم باضافة بعض المنتجاتمواصلة التسوق
    هل تحتاج مساعدة ؟