رائحة القهوة تعزز الدماغ

رائحة القهوة تعزز الدماغ

رائحة القهوة تعزز الدماغ

رائحة القهوة تعزز الدماغ ؟ بالنسبة للكثيرين منا أصبحت قهوة الصباح جزءًا مهمًا من طقوسنا اليومية لدرجة أنه من المستحيل الاستمرار في يومنا بدونها. وفقًا لدراسة حديثة ليست فقط الرشفة الأولى هي التي يمكن أن ترضيك . ولكن يمكنك الحصول على بعض الفوائد بمجرد شمها! إذن ، هل هناك بعض الكيمياء المعقدة تحدث أم أنها نفسية بحتة؟

ماذا تقول الأبحاث :-

أجرى البحث الذي قامت به مجموعه من الجامعات و الكليات دراستين للنظر في ما إذا كانت رائحة القهوة وحدها ، بدون أي كافيين ، لها أي تأثير على الأداء المعرفي.

أخذت الدراسة الأولى مجموعة من 100 من طلاب الأعمال الجامعيين وقسمتهم إلى مجموعتين . تم إعطاء كل منهما 10 أسئلة في اختبار الجبر في معمل كمبيوتر. أجرت إحدى المجموعات الاختبار برائحة تشبه القهوة المحيطة في الغرفة . وبالنسبة للمجموعة الأخرى كانت الغرفة غير معطرة. أظهرت النتائج درجات أعلى بشكل ملحوظ من المشاركين الذين أجروا الاختبار في غرفة شم رائحة القهوة.

كمتابعة ، قام الفريق أيضًا بمسح 200 شخص منفصل حول معتقداتهم حول الروائح المختلفة ، وما إذا كانت رائحة القهوة ستجعلهم يشعرون بمزيد من النشاط مقارنة برائحة الزهور ، أو عدم وجود رائحة على الإطلاق. وجد هذا الاستطلاع أيضًا ارتباطًا قويًا بين رائحة القهوة والقدرة المتصورة على الأداء.

نظرًا لعدم وجود رابط سببي تم تحديده ، يمكن ببساطة أن يكون هناك تأثير وهمي مرتبط برائحة القهوة ، ولكن حتى مع ذلك أظهر البحث بوضوح أنه يعمل!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض لمدة يوم واحد خصم 10% عند استخدامك لكود الخصم sale10sale10

انسخ كود الخصم في الاعلى واحصل على خصم 10 % لمدة يوم واحد

en_USEnglish
0
    0
    قائمة مشترياتك
    سلة التسوق الخاصة بك فارغة. قم باضافة بعض المنتجاتمواصلة التسوق
    هل تحتاج مساعدة ؟