القهوة و توليد الكهرباء

القهوة و توليد الكهرباء

القهوة و توليد الكهرباء
القهوة و توليد الكهرباء

لم تكن شعبية القهوة في جميع أنحاء العالم أعلى من أي وقت مضى . وبالتالي نمت زراعة البن في السنوات الأخيرة أيضًا لتصبح صناعة ضخمة. تستخدم عملية تحضير حبوب القهوة كمية هائلة من الماء ، والتي عادةً ما يتم التخلص منها كنفايات بمجرد استخدامها. لقد وجدت جامعة سوري طريقة بارعة ليس فقط لتنظيف المياه لتقليل التأثير البيئي ، ولكن أيضًا لتوليد الكهرباء في هذه العملية.

كيف تعمل ؟

طور فريق المشروع في الجامعة خلية وقود تستخدم الميكروبات لأكل المخلفات في المياه الملوثة. والتي تنظف الملوثات ، وتنتج خلال العملية كمية قليلة من الكهرباء. في حين أن هذا لن يولد قدرًا هائلاً من الطاقة ، لذلك لن يكون شيئًا يمكن تسخيره كمصدر للطاقة المتجددة . إلا أنه يمكن أن يكون كافيًا للمساعدة في خفض التكاليف للمزارعين فضلاً عن كونه مفيدًا لهم البيئة.

تبلغ خلايا الوقود التي طورها المختبر نفس حجم علبة المشروبات الغازية ، وتتراوح تكلفتها بين 300 و 500 جنيه إسترليني. ومع ذلك ، فقد أنتجوا أيضًا نسخًا أرخص باستخدام السيراميك والزجاجات البلاستيكية التي تكلف صنعها حوالي 2 جنيه إسترليني فقط . لذلك لا يبدو أن التكاليف ستمنعها من أن تكون عملية للمزارعين. لم يتم إنتاج خلايا الوقود بعد لكن الفريق ينتظر ردودًا من وكالات التمويل . على أمل بناء نموذج أولي في الحقل في كولومبيا.

خيارات أخرى صديقة للبيئة

مزارعين القهوة ليسوا وحدهم الذين يمكنهم القيام بدورهم لتقليل التأثير البيئي المرتبط بصناعة القهوة ، يمكن للجميع المشاركة بطريقة أو بأخرى. تعتبر الأكواب القابلة لإعادة الاستخدام طريقة رائعة للمساعدة في تقليل بصمتك الكربونية . لأن طبيعة الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة تجعل إعادة تدويرها أمرًا صعبًا بشكل خاص. ستقدم معظم المقاهي الآن خصمًا للعملاء الذين يحضرون أكوابهم الخاصة . لذا تأكد من الاحتفاظ بواحدة في حقيبتك لحالات الطوارئ التي تحتوي على الكافيين!

انقطاع أمامي -1-1-300×424
هناك أيضًا طرق مختلفة لإعادة تدوير القهوة المطحونة التي يمكن للمستهلكين وشركات القهوة المشاركة فيها. هناك العديد من البرامج في جميع أنحاء البلاد التي يمكن أن تساعد المقاهي على التخلص الأخلاقي من الحبيبات المستخدمة . والتي يمكن استخدامها لأشياء مثل الوقود الحيوي و الأعلاف الحيوانية. يمكنك إعادة تدوير قهوتك في المنزل أيضًا ، واستخدامها في فرك الأواني والمقالي ، أو كسماد لصنع سماد لحديقتك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض لمدة يوم واحد خصم 10% عند استخدامك لكود الخصم sale10sale10

انسخ كود الخصم في الاعلى واحصل على خصم 10 % لمدة يوم واحد

en_USEnglish
0
    0
    قائمة مشترياتك
    سلة التسوق الخاصة بك فارغة. قم باضافة بعض المنتجاتمواصلة التسوق
    هل تحتاج مساعدة ؟