القهوة ومعرفة الطقس

بن العماد أجود أنواع القهوةفي الإمارات

القهوة ومعرفة الطقس

القهوة ومعرفة  الطقس
القهوة و معرفة الطقس

سنتكلم عن القهوة و معرفة الطقس , هل ممكن ؟ قد يبدو الأمر مجنونًا ، لكن الحيلة التي استخدمها الرحالة وعشاق الهواء الطلق لسنوات هي التنبؤ بالطقس عن طريق سكب فنجان من القهوة والنظر إلى الفقاعات. في حين أن الأمر يبدو أكثر قليلاً من مجرد حكاية زوجات عجوز ، إلا أن الكثير من الناس يقسمون على ذلك وقد يكون لديهم بعض النظريات العلمية لدعمها. فهل هو علم أم مجرد فولكلور؟ دعونا نلقي نظرة على النظرية المقترحة ونرى مدى احتمالية أن تكون صحيحة.

ما هي النظرية ؟

الفكرة هي أنه من أجل التنبؤ بحالة الطقس المحتمل أن يكون خلال الـ 12 ساعة القادمة أو نحو ذلك ، عليك صب كوب من القهوة وإلقاء نظرة على الفقاعات التي تتشكل في الأعلى. يجب أن يمنحك المكان الذي تتجمع فيه الفقاعات مؤشرًا على نوع الطقس المتوقع في المستقبل القريب. إليك ما يجب أن تعنيه ترتيبات الفقاعة المختلفة:

  • فقاعات في وسط الكوب: توقع طقسًا جيدًا.
  • حركة الفقاعات بسرعة إلى حافة الكوب: توقع هطول أمطار.
  • حركة الفقاعات بدون وضع ثابت: توقع طقسًا متغيرًا.

ماذا يقول العلم ؟

النظرية الكامنة وراء ذلك هي أنه بشكل عام يميل الطقس إلى أن يكون أفضل خلال أوقات الضغط الجوي المتزايد. وعندما يكون الضغط منخفضًا ، فمن المرجح أن تتساقط الأمطار. ما يعنيه هذا لشربك الصباحي هو أن الضغط المرتفع سيجعل سطح مشروبك مقعرًا قليلاً مما يتسبب في تكدس الفقاعات في منتصف الكوب . وأثناء الضغط المنخفض سيكون السطح محدبًا مما يتسبب في تحريك الفقاعات إلى الحافة.

ومع ذلك ، من المربك ، اعتمادًا على من تستمع إليه ، قد تسمع آراء مختلفة حول أيهما يعني جيدًا وأي طقس سيء. هل هذا يعني أن نتيجة الضغط على الطقس ليست مفهومة تمامًا ، أم أنه يعني فقط أن النظرية بأكملها هراء؟

ما هي الحقيقة ؟

يعتقد معظم الناس أن النظرية ليست صحيحة حقًا ، أو على الأقل أنها غير موثوقة بما يكفي للتخطيط ليومك. والسبب في ذلك مضاعف ، أولاً أنه لا يبدو واضحًا ما هو تأثير الضغط الجوي على الطقس في الواقع. من المعتقد تقليديًا أن الضغط المنخفض يعني احتمال هطول الأمطار ، ولكن هذا ليس دقيقًا بشكل يُعتمد عليه. ثانيًا ، يُعتقد عمومًا أن التغيرات في ضغط الهواء سيكون لها تأثير ضئيل جدًا على سطح فنجان من القهوة بحيث يكون اتجاه الفقاعات عشوائيًا تمامًا!

en_USEnglish
0
    0
    قائمة مشترياتك
    سلة التسوق الخاصة بك فارغة. قم باضافة بعض المنتجاتمواصلة التسوق
    هل تحتاج مساعدة ؟